الدولية

الحصيلة النهائية لضحايا فيروس كورونا في بريطانيا واسبانيا

ارتفعت اعداد الوفيات جراء فيروس كورونا في بريطانيا الى اكثر من احد عشر الفا وثلاثمئة وعشرين شخصا ،بينما ارتفعت حصيلة المصابين الى نحو ثمانية وثمانين الفا وستمئة وعشرين.

العالم – اوروبا

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 717 وفاة جديدة بعدوى كورونا في البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية، استمرارا لتراجع الحصيلة اليومية لزيادة المتوفين بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية في آخر إحصائية نشرتها اليوم الاثنين، ارتفاع العدد العام للوفيات المسجلة بفيروس كورونا بواقع 717 حالة ليصل إلى 11329 بعد أن كان على مستوى 10612 أمس الأحد.

ويشير هذا الرقم إلى تراجع مستمر في المعدل اليومي للوفيات الناجمة عن كورونا في بريطانيا، حيث سجلت في البلاد في 9 أبريل 891 حالة، وفي 10 أبريل 980، وفي 11 أبريل 917، وفي 12 أبريل 737.

كما ذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بالفيروس ازدادت بواقع 4324 وبلغت 88621 حالة، في انخفاض ملموس لوتيرة زيادة هذا الرقم مقارنة مع اليوم السابق حيث وصل هذا المعدل الأحد إلى 5306.

وأصبحت بريطانيا الدولة الـ5 في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد والـ6 من حيث الحصيلة العامة للإصابات.

وسبق أن ذكرت هيئة الصحة الوطنية الإنجليزية أن عدد الوفيات المسجلة في مستشفيات إنجلترا ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 667 حالة جديدة ليصل إلى 10261.

وتراوحت أعمار المتوفين، حسب الهيئة، ما بين 17 عاما و101، ولم يكن لدى 40 منهم مشكلات صحية معروفة أخرى، تراوحت أعمار هؤلاء المرضى بين 37 و98 عاما.

وفي اسبانيا سجلت السلطات تراجعا في حصيلة الوفيات لليوم الرابع على التوالي، ما سمح باستنئناف العمل في بعض القطاعات.وفي فرنسا سجل تراجع طفيف في عدد المرضى لليوم الرابع على التوالي، وفي عدد الوفيات اليومية في المستشفيات، فيما قاربت حصيلة الوفيات الاربعة عشر الفا واربعمئة. وتستعد المانيا لرفع تدريجي للقيود المرتبطة بتفشي الفيروس ، مستفيدة من وضع أقل مأساوية نسبيا من الدول الأوروبية الأخرى خصوصا مع معدل وفيات أقل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى