الدولية

إصابات كورونا تتزايد في دول جنوب شرقي آسيا

تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في منطقة جنوب شرقي آسيا بوتيرة متسارعة، في ظل مخاوف من أن يؤدي الاكتظاظ السكاني إلى كارثة صحية.

العالم – أسيا

-الفلبين

أفادت وزارة الصحة الفلبينية الثلاثاء، بتسجيل 20 حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا و291 إصابة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 335 وعدد الإصابات إلى 5223.

وقالت وزارة الصحة، إنه تعافى 53 مريضا حتى الآن، ليصل المجموع إلى 295.

-تايلاند

أعلنت تايلاند الثلاثاء، عن تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا ووفاة سائق حافلة يبلغ من العمر 52 عاما في بانكوك نتيجة إصابته بالفيروس.

ومنذ تصاعد تفشي المرض في يناير الماضي، أبلغت تايلاند عن إصابة ما مجموعه 2613 حالة و41 وفاة، في حين تعافى 1405 مريض وعادوا إلى منازلهم.

-إندونيسيا

حذر باحثون إندونيسيون الحكومة من أن الخطط التي تسمح لملايين الأشخاص بالمغادرة إلى قراهم الأصلية في نهاية شهر رمضان الشهر المقبل، وهو ما يطلق عليه السكان المحليون “موديك”، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وتوقعت كلية الصحة العامة بجامعة إندونيسيا أنه إذا استمر “الموديك”، فقد يكون هناك مليون إصابة بحلول شهر يوليو في جاوة، الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

وسجلت إندونيسيا 4557 إصابة حتى الآن، لكن خبراء قدروا أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير، وقد يكون 250 ألف حالة بالفعل.

-ماليزيا

أفادت سلطات الصحة الماليزية في آخر إحصائية الاثنين بتسجيل 134 إصابة جديدة بكورونا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 4817 إصابة.

كما أبلغت السلطات عن حالة وفاة جديدة، كانت على اتصال وثيق بمشارك في تجمع ديني كان مسؤولا عن أكثر من ثلث إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 77.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى