العربية

الصحة العراقية تعلن “هزيمة كورونا في البلاد”

اعلن وكيل وزارة الصحة والبيئة العراقية حازم الجميلي، الثلاثاء نجاح العراق بهزيمة فيروس كورونا، مؤكدا ان السبب بعود الى القرارات الاستباقية الصحيحة والتزام اغلب المواطنين بإجراءات الوقاية.

العالم – العراق

وذكر الجميلي في مقابلة متلفزة ان “قوة وصلابة العراقيين مواطنين وكوادر صحية هزم فيروس كورونا والسبب هو القرارات الاستباقية الصحيحة والتزام اغلب المواطنين بإجراءات الوقاية”.

واضاف ان “تجربتنا بالعراق في مواجهة كورونا نجحت وأصبحت نموذجا عالميا واعتقد ان ما اتخذه العراق من إجراءات صحيحة سيدرس عالميا وخاصة في علم الوبائيات”.

واوضح ان “السر وراء نجاح هذه التجربة وقلة الإصابات بالعراق قياسا بدول عظمى أكثر تقدما صحيا هو الإجراءات الاستباقية التي اتخذها العراق من اغلاق للحدود وإيقاف الرحلات مع الدول الموبوءة وخاصة الصين وإيران، اذ رفضنا السماح بانتقال مواطني تلك الدول للعراق وسمحنا لمواطنينا فقط بالعودة وهذا اجراء طوق الخطر”.

وتابع ” نحن قد نكون البلد الوحيد في العالم من اتخذ هكذا إجراءات بشكل مبكر جدا، بقية الدول استمرت بالسماح بالرحلات مع الدول الموبوءة لأنها تصورت ان نظامها الصحي اقوى من الفيروس في حال تسجيل إصابات وسيتم تطويقه وبالتالي انقلبت الأمور عليها”.

وبين انه “استخدمنا البروتوكولات العلاجية المقرة بالصين بشكل مبكر جدا وتأخرت دول أخرى ما أدى لانتشار المرض وحدوث عدد وفيات عال”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى