الدولية

الصين تنتقد أميركا بسبب موقفها تجاه منظمة الصحة العالمية

في وقت تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد حول العالم المليونين صباح اليوم الأربعاء ووصل عدد الوفيات إلى 126 ألفا و757 حالة، هاجمت الصين، الولايات المتحدة بسبب عدم وفاء واشنطن بالتزاماتها تجاه منظمة الصحة العالمية بعد أن أوقف الرئيس الأميركي ترمب، تمويل بلاده للمنظمة.

العالم-أسيا والباسفيك

وحثّت الصين، اليوم (الأربعاء)، الولايات المتحدة على الوفاء بالتزاماتها تجاه منظمة الصحة العالمية بعد أن أوقف ترمب، تمويل بلاده للمنظمة بسبب أسلوب تعاملها مع تفشي جائحة فيروس «كورونا».

وقال تشاو ليجيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في إفادة يومية نقلتها وكالة «رويترز» للأنباء، إن تفشي الفيروس الذي أصاب نحو مليوني شخص على مستوى العالم بلغ مرحلة حرجة، وقرار الولايات المتحدة سيؤثر على جميع دول العالم.

وأضاف أن «هذا القرار سيُضعف قدرات منظمة الصحة العالمية وسيقوّض التعاون الدولي ضد الوباء»، مشيراً إلى أن بلاده تشعر بـ«قلق شديد» بعد قرار الرئيس الأميركي.

وأعلن الرئيس الأميركي، أمس (الثلاثاء)، تعليق المساهمة المالية الأميركية في منظمة الصحة العالمية، معتبراً أنها ارتكبت «أخطاء» كثيرة في أزمة تفشّي فيروس «كورونا المستجد»، وأنها تبالغ في تقربها من الصين.

ووجّه ترمب لائحة اتّهام مطوّلة إلى المنظمة الدولية، قائلاً إن «العالم تلقّى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات» الناجمة عن وباء «كوفيد – 19».

وانتقد الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، بشدّة قرار ترمب معتبراً أنّ «هذا ليس وقت خفض موارد» منظمة دولية كهذه منخرطة في المعركة ضدّ الوباء.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى