الدولية

باحث أكاديمي: ترامب يبحث عن “كبش فداء” ليعلق عليه فشله

صرح كبير باحثي معهد الولايات المتحدة وكندا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يبحث عن من يحمله فشل حكومته في مواجهة جائحة كورونا.

العالم – الاميركيتان

وقال فلاديمير باتيوك، اليوم الأربعاء: “كان على أمريكا أن تجد شخصًا للومه على الفشل الكامل للسلطات والنظام الصحي في المعركة ضد كورونا”.

وأضاف في حديثه لوكالة “سبوتنيك”: “الولايات المتحدة هي أكبر مركز في العالم لعدوى الفيروس، وعدم قدرة السلطات الأمريكية على التعامل معه تجلى واضحا للجميع”.

يبدو أن الحملة الانتخابية اقتربت، ويحتاج ترامب إلى نقل المسؤولية إلى أكتاف شخص آخر.

كما حذر باتيوك من أن قرار ترامب “سيؤثر سلبا بشكل ملحوظ على منظمة الصحة العالمية، خاصة في الوقت الذي تقوم فيه المنظمة بجهود ونفقات إضافية مرتبطة بالفيروس التاجي”.

ولا تخفي أن واشنطن تعتبر ممولاً رئيسياً لنشاط منظمة الصحة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليونين إصابة، ونحو 127 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 486 ألفا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى