العربية

كلمة مرتقبة مساء اليوم لرئيس الحكومة اللبنانية

من المرتقب أن تكون لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب إطلالة متلفزة مساء اليوم الخميس في السرايا الحكومية في رسالة يوجهها للبنانيين يشرح فيها الموقف الحكومي، ويرد على الحملات السياسية والاتهامات التي تساق ضد حكومته ويضع الرأي العام اللبناني في حقيقة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

العالم_لبنان

ونقل زوار عن الرئيس دياب قوله إنه يعطي الأولوية لمواجهة وباء الكورونا ومعالجة تداعياته الاجتماعية والاقتصادية التي وقعت على المواطنين، وهو لم يكن بوارد الدخول في سجالات مع أي جهة سياسية لا سيما أن الظروف الصحية الخطيرة تتطلب التعاون والتعالي عن المصالح الشخصية والسجالات، إلا أن أطرافاً سياسية عدة تفضل مصالحها الخاصة فوق كل اعتبار اختارت المواجهة مع الحكومة بذرائع وعناوين وهمية ومختلقة كموضوع المسّ بالودائع وكيل الاتهامات ما حدا بدياب لإلقاء كلمة متلفزة والرد على كل هذه الأصوات ووضع اللبنانيين في حقيقة الأمور ووضع النقاط على الحروف.

مصادر إعلامية رأت لـ”البناء” أن رسالة دياب ستتضمن إجابة عن التساؤلات التي أثيرت حول الـ”هيركات”، ويقدّم رؤية الحكومة لما ورد في الخطة المالية ونظرتها لمعالجة الملفين الاقتصادي والمالي وسط اتساع المطالبات بخطة واضحة للنهوض. وأضافت المصادر الإعلامية أن دياب سيوضح قضايا المساعدات المالية ومشكلة اللوائح الإسميّة، كما سيجيب على الأسئلة المتداولة عن عودة المغتربين، وسيتفادى الدخول في ردود على الهجمات التي تتعرض لها الحكومة، والدخول في سجالات مع مهاجميه.

ورأت المصادر في زيارة رئيس الحكومة لرئيس الحكومة السابق الدكتور سليم الحص وما قاله بعد اللقاء عن مكانة ومدرسة الرئيس الحص نوعاً من الجواب الضمني على الحملات التي استهدفته، في تحديد تموضعه بين رؤساء الحكومات في الضفة التي يمثلها الرئيس سليم الحص.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى