الدولية

الصين مستعدة لتطوير التعاون مع ايران لمكافحة كورونا

اكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس استعداد بكين لتطوير التعاون مع طهران لمكافحة فيروس كورونا .

العالم- ايران

وحسب صحيفة “تشاينا ديلي” فان وانغ يي قال ان الصين وايران باعتبارهما شريكين استراتيجيين ومن خلال التفاهم والدعم المتبادلين، بامكانهما مساعدة بعضهما البعض في مكافحة قوية ضد مرض كوفيد -19 وبدء فصل جديد في التعاون بينهما.

وأضاف وزير الخارجية الصيني أن الشعب الإيراني قد اتحد مع إدارة الحكومة الإيرانية في المواجهة الشاملة لهذا الوباء ، ويظهر انحدار منحنى العدوى في إيران أن إجراءات السيطرة والوقاية في هذا البلد قد أسفرت عن نتائج إيجابية.

وأضاف أن الصين مستعدة لمواصلة التعاون مع إيران لمحاربة انتشار فيروس كورونا وتوظيف كافة الطاقات اللازمة لمساعدة طهران.

وقال وانغ يي أيضا إن التعاون المشترك بين الصين وإيران سوف يتعمق، وأن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ستنمو بشكل أكبر في مكافحة فيروس كورونا وان نمو وتطور إيران والصين، باعتبارهما سوقين اقتصاديين ناشئين، خطوة لا مفر منها في مسار التاريخ.

وشدد على أن فيروس كورونا عدو مشترك للبشرية، وأن الصين، باعتبارها أول دولة تبلغ عن انتشار هذا المرض ، تتقاسم المعلومات الضرورية وتعاونت مع المجتمع الدولي بطريقة شفافة، مما ساهم بشكل كبير في الكفاح العالمي ضد هذا الوباء.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى