الدولية

ترامب يتحدث عن اجتياز أمريكا ذروة تفشي وباء كورونا 

رجح الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن تكون الولايات المتحدة قد اجتازت ذروة تفشي وباء كورونا  مشيراً إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً الخميس يعلن فيه عن التوجيهات التي ستحكم عملية إعادة فتح الاقتصاد.

العالم_الأميركيتان

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي إن استراتيجيته الشرسة يبدو أنها تؤتي ثمارها، مشدداً على أن المعركة مستمرة لكن البيانات تشير إلى أن اميركا تجاوزت الذروة على حد قوله. وتتصدر الولايات المتحدة الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، حيث تجاوزت اعداد الوفيات الثلاثين الفاً ،بعد أن سجلت الفين وستمئة حالة وفاة في يوم واحد فيما تخطى اجمالي الاصابات الستمئة وثلاثةً واربعين الفاً .

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان فيروس كورونا قد خرج من معمل للابحاث في مدينة ووهان الصينية .

وخلال مؤتمر صحفي قال ترامب إنه على علم بالتقارير التي تحدثت عن تسرب الفيروس من معمل في ووهان مشيراً الى أن بلاده تجري تحقيقاً شاملاً بشأن الوضع المروع الذي حدث. من جهته قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن بلاده تعلم أن الفيروس نشأ في ووهان داعيا الحكومة الصينية أن تعترف. وكان معهد ووهان لعلم الفيروسات قد نفى شائعات عن أن الفيروس ربما تم تخليقه في أحد معامله أو أنه تسرب من أحد المعامل .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى