الدولية

مجلس العموم البريطاني يصوت على “قرار تاريخي” لم يحدث منذ 700 عام

حدد مجلس العموم البريطاني يوم 21 أبريل/ نيسان الجاري، للتصويت على إجراءات جديدة، لم تحدث في تاريخ بريطانيا منذ 700 عام.

العالم_أوروبا

قال الموقع الرسمي لمجلس العموم البريطاني، اليوم الخميس، إن المجلس حدد موعدا للتصويت على إجراءات جديدة تسمح له باستجواب الوزراء عن بعد، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وأضاف الموقع: “ستكون هذه خطوة غير مسبوقة إذا تم الموافقة عليها”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تسمح لأكثر من 120 عضوا المشاركة في أية إجراءات برلمانية عبر الإنترنت، بينما يبقى نحو 50 نائبا آخر داخل المجلس، ويكون ذلك خاضعا لإجراءات مشددة بشأن التباعد وتجنب مسببات انتقال فيروس كورونا، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وسيكون المشاركون من النواب في المجلس أو خارجه بنفس القدر من القدرة على التحدث عندما يكون ذلك مطلوبا.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في بريطانيا، 98 ألف مصاب، بينهم أكثر من 12 ألف و800 مصاب، وهو ما يجعلها بين أكثر 6 دول في العالم، تضررا بالوباء.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليوني مصاب، بينهم أكثر من 134 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من نصف مليون شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى