العربية

عمان..اغلاق سوق للأقمشة بسبب كورونا

أغلقت سلطنة عمان سوقا للأقمشة في مدينة يتردد عليها السياح، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، في حين أعلنت اليوم الخميس اكتشاف أكثر من 100 إصابة جديدة أغلبها بين الوافدين الأجانب.

العالم-عمان

وقال وزير الصحة العماني إن سوق الأقمشة في بلدة “جعلان بني بو علي” بمحافظة جنوب الشرقية، والتي تشتهر بأبراج المراقبة وبقلعتها، سيتم عزلها بداية من الساعة الرابعة صباح اليوم الخميس وحتى إشعار آخر بعد رصد 12 حالة عدوى فيها.

وبعد تسجيل 109 حالات اليوم الخميس، تجاوزت حصيلة المصابين بالفيروس في سلطنة عمان أكثر من 1000 حالة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أغلقت السلطنة محافظة مسقط، التي تضم العاصمة بعد منع الحركة في مدينة مطرح، التي يوجد بها بعض أقدم أسواق البلاد بسبب انتشار العدوى بين العمال الوافدين من أصحاب الدخل المنخفض.

وأعلنت دول خليجية ارتفاع الإصابات بالفيروس بين العمالة الوافدة ذات الأجور المنخفضة التي يتكدس أفرادها في أماكن مزدحمة رغم التدابير الرامية لمكافحة المرض بما فيها وقف رحلات الركاب الجوية وفرض حظر التجول وإغلاق معظم الأماكن العامة.

ويمثل ملايين العمال الوافدين وأغلبهم من آسيا العمود الفقري للاقتصاد في دول الخليج الفارسي ويعملون في قطاعات تضررت من جائحة كورونا.

وسجلت دول مجلس التعاون الست أكثر من 19 ألف إصابة وأكثر من 100 حالة وفاة، ويوجد أكبر عدد من الإصابات في السعودية والإمارات.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى