الدولية

تظاهرات مناهضة للحظر العام في أمريكا..”بدون عمل لن نأكل”

خرج عدد من الأمريكيين في تظاهرات رافضة للحجر الصحي ودعما لقرار ترامب بإعادة فتح اقتصاد البلاد وبسبب مصاعب تتعلق بالجانب الاقتصادي والتي يواجهونها في فترة الحجر الصحي بسبب كورونا. 

العالم – الأميركيتان

وتجمع عشرات المعارضين للحجر الصحي المفروض أمام مقر حكومة ولاية فرجينيا في ريتشموند، احتجاجاً على تمديد حالة الطوارئ حتى 8 من أيار/مايو.

وتأتي تظاهرات فيرجينا عشية تظاهرة أخرى لنفس السبب بولاية ميتشيغان في خرق لمرسوم الحجر الصادر عن الولاية.

فيما نظم هذه التظاهرات مجموعات تحت اسم “سكان ميتشيغان ضد الحجر المبالغ فيه”، وتسبب بحركة ازدحام في وسط المدينة.

كما تجمع لاحقا المئات أمام مقر الحكومة المحلية، رافعين لافتات كتب عليها “أوقفوا العزل” و”نريد أن نعمل” و”العيش حراً أو الموت” اذ أفادت العائلات المشاركة في التظاهرة إن اجراءات العزل مشددة جدا اذ تم اغلاق المتاجر التي رأى المحتجون أنها حاجة أساسية ومن غير المنطقي اغلاقها في الظرف الحالي.

وفي ولايات أخرى في البلاد، نظمت تظاهرات تطالب بوقف العزل على غرار كارولاينا الشمالية وكنتاكي وأوهايو. ومن المتوقع أن تتواصل تظاهرات أخرى مماثلة في كونكورد في نيو هامشير وفي أوستن في ولاية تكساس.

فيما وجهت السلطات بولاية ميتشغان رسالة للمتظاهرين قالت فيها إنها تتفهم غضب المتظاهرين الذين “يصابون قليلاً بالجنون نتيجة بقائهم في المنزل” ويقلقون إزاء “عملهم وفواتيرهم”. مضيفة :”المؤسف هو أن وجودهم في الخارج يعرضهم أكثر لكوفيد-19″.

ويأتي هذا في وقت بلغت فيه إصابات كورونا في الولايات المتحدة، حتى مساء الخميس، أكثر من 654 ألف شخص، توفي منهم ما يزيد على 31 ألفاً، بحسب أرقام منصة “وورلد ميتر” التي ترصد مختلف الإحصائيات حول العالم.

وحتى مساء الخميس 16 أبريل/نيسان 2020، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم المليونين و175 ألفاً، توفي منهم أكثر من 145 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 546 ألفاً، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الوباء بالعالم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى