سياسة

الدفعة الثامنة من العالقين في إيران تصل إلى البحرين

وصلت الدفعة الثامنة من المواطنين العالقين في إيران إلى مطار البحرين الدولي، وعلى متنها 133 راكبًا، ضمن خطّة الإجلاء طويلة الأمد التي وضعها النظام البحريني لإعادة العالقين في الخارج بعد تفشي فيروس كورونا في العالم.

العالم- البحرين

وهذه هي الرحلة الثانية لشركة «طيران الخليج(الفارسي)» التي لم تحرّك ساكنًا طيلة المدّة الماضية تنفيذًا لقرار النظام بالمماطلة والتعنّت في إرجاع العالقين على الرغم من معاناتهم.

يذكر أنّ أوّل دفعة من المواطنين العالقين في إيران (165 مواطنًا) وصلت بتاريخ 10 مارس/ آذار 2020، ليتمّ بعدها تجميد عمليّة الإجلاء حتى يوم الأربعاء 25 مارس/ آذار الجاري مع وصول الدفعة الثانية (61 مواطنًا) بعد تأجيل رحلتها عدة مرات.

ووصلت الدفعة الثالثة من إيران وبالتحديد من لار يوم الإثنين 30 مارس/ آذار 2020، إضافة إلى دفعتين عادتا بجهود فرديّة وشخصيّة من العالقين، وصلت الأولى صباح يوم السبت 28 مارس/ آذار 2020 بعد انتظار لساعات في مطار مسقط بسبب رفض النظام الخليفيّ استقبالها في بداية الأمر، متذرّعًا كعادته بذرائع واهية ومنها خوفه من أن يكون العائدون قد أصيبوا بالفيروس في مشهد، والثانية وصلت يوم الإثنين 30 مارس/ آذار 2020 بعد بقائها 3 أيّام في قطر التي عمدت إلى استقبالها وتأمين السكن لأفرادها، في وقت امتنع النظام عن استقبالهم.

كما وصلت صباح يوم الخميس 2 أبريل/ نيسان 2020 الدفعة الثالثة (99 مواطنًا) من مدينة مشهد والرابعة من إيران، ووصلت ظهر يوم الإثنين 6 أبريل/ نيسان 2020 الدفعة الخامسة (120 مواطنًا)، والسادسة (110 مواطنين) وصلت يوم الخميس 9 أبريل/ نيسان 2020، أما السابعة فقد وصلت يوم الإثنين 13 أبريل/ نيسان 2020 وكانت الأولى على متن «طيران الخليج (الفارسي)».

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى