العربية

الجزائر تقرر إجلاء كافة العالقين في الخارج وفق “شروط”

أعلنت الجزائر، الجمعة، أنها ستجلي جميع رعايها العالقين في الخارج جراء تفشي فيروس كوورنا، وفق جملة من الشروط.

العالم – الجزائر

جاء ذلك وفق بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية والذي دعا الجزائريين العالقين، بتسجيل بيانتهم على مواقع الإنترنت الرسمية لرئاسة الوزراء ووزارتي الخارجية والداخلية.

وحدد البيان تاريخ 23 أبريل/ نيسان الجاري، كآخر موعد للتسجيل على المواقع الإلكترونية المخصصة، والاستفادة من اجراءات الإجلاء.

ووفق البيان فإنه بعد نهاية عمليات التسجيل سيتم تجنيد الأسطول الجوي والبحري لشركات النقل الحكومية الجزائرية للشروع في عمليات الإجلاء.

وشددت رئاسة الوزراء الجزائرية على أن المواطنين الذين سيتم إجلاءهم سيخضعون للتدابير الوقائية للحجر الصحي (14 يوما)، وسيتم ضمان متابعة طبية لهم.

ووفق بيانات رسمية، أجلت الجزائر أكثر من 12 ألفا من المواطنين الذين علقوا بالخارج منذ 19 مارس مارس/ آذار الماضي، بعد وقف الملاحة الجوية والبحرية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفرضت السلطات الجزائرية اجراءات حجر صحي على العائدين من الخارج، من خلال فترة عزل في فنادق حكومية وخاصة لمدة 14 يوما تفاديا لانتقال عدوى كورونا.

وسجلت الجزائر حتى ظهر الجمعة، 2268 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها 348 وفاة، بينما تعافى 783 مصابا.

وحتى ظهر الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و200 ألف، توفي منهم أكثر من 147 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 558 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى