اقتصاد

ايران.. إزاحة الستار عن 6 منتجات لمكافحة فيروس كورونا

تم اليوم السبت افتتاح المجمع الدولي للتكنولوجيا والابتكار في جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية بحضور مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا، كما تم الكشف عن 6 منتجات إيرانية على هامش الحفل في مجال الوقاية والعلاج من فيروس كورونا، بما في ذلك 3 أجهزة للتشخيص الجزيئي لكورونا.

– الأخبار ایران –

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء انه تم اليوم السبت افتتاح المجمع الدولي للتكنولوجيا والابتكار في جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية بحضور مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا “سورنا ستاري”، كما تم الكشف عن 6 منتجات إيرانية على هامش الحفل في مجال الوقاية والعلاج من فيروس كورونا، بما في ذلك 3 أجهزة للتشخيص الجزيئي لكورونا.

وقال ستاري ان النظام البيئي للتكنولوجيا والابتكار، وخاصة في مجال التكنولوجيا الحيوية، كان مفيدًا جداً في هذا الاتجاه، حيث قامت الشركات المعرفية والموارد البشرية العاملة في هذا النظام البيئي بعمل جيد في مجال مكافحة كورونا وفي الوقت اللازم.

وأضاف انه في الوقت الحاضر، يتم إنتاج مجموعة متنوعة من أجهزة تشخيص فيروس كورونا وغيرها من المعدات محليًا، والتي كان لها تأثير كبير على هبوط مستوى الإصابات بالمرض، إلى جانب جهود الطاقم الطبي ووزارة الصحة.

هذا ويوجد حاليًا مركزان لقياس التسارع وقياس السرعة في مجال الأدوية والتغذية في المجمع، وستتم إضافة ثمانية مسرعات أخرى إلى القائمة؛ مثل العقاقير ومستحضرات التجميل والتكنولوجيا الحيوية والصحة الرقمية، ويتم حالياً تطوير الأدوية والمعدات الطبية والبرامج ذات الصلة في هذه المراكز في إيران؛ حيث شرعت الشركات الناشئة على تطوير أنشطتها ضمن هذه المراكز.

ومن الأجهزة التي تم الكشف عنها في هذا المجمع، بوابة مراقبة حركة المرور والتطهير إيرانية الصنع بالإضافة الى مستشعر الكشف عن درجة الحرارة الجسم الذكي وإمكانية قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم والانسجام مع نظام الموظفين التنظيمي أو نظام المعلومات الموحد، بالاضافة الى امكانية اتصال نظام قياس درجة الحرارة ونسبة تشبع الأكسجين في الدم الموجودة في البوابة بنظام المعلومات الموحد.

كما تم الكشف عن جهاز مولد الأوزون مزود بجهاز استشعار لقياس الأوزون إيراني الصنع، وله قدرة على تعقيم الهواء وإنتاج الأوزون في الموقع، ويعتبر عدم الحاجة إلى المواد الكيميائية واستبدال أجهزة التعقيم في المستشفيات وعدم تلطيخ المعدات والأسطح والملابس من الميزات الأخرى للجهاز.

هذا وقد تم عرض درع نانو Shield Nano في المجمع حيث يتمتع هذا الدرع بالمرونة وخصائص النانو وتم تصميمه وفقًا لخصائص الطاقم الطبي، بالإضافة الى 3 أجهزة للكشف الجزئي للفيروس، بما في ذلك جهاز التشخيص السريع لكوفيد 19 ومنظومة إدارة وباء كورونا وتطبيق “تاك” للتغذية والأمان.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى