العربية

البرهان ينفي تقرير نيويورك تايمز عن خلافات البيت السوداني

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أن قيادة القوات المسلحة بكل فصائلها _ بما فيها قيادة الدعم السريع_ تعمل في تناغمٍ تام، وانسجامٍ كامل، ويجمعها هدف واحد، ينحصر في حماية الوطن والثورة، للوصول بهما إلى بر الأمان.

العالم_السودان

واستنكر البرهان في تصريحات خاصة أدلى بها لصحيفة (اليوم التالي) أمس، انتشار إشاعات موجهة، تستهدف زرع وتغذية الفتنة بين الجيش وقوى الثورة، والتفريق بينهما، يتم نشرها بواسطة جهات مغرضة، ترمي إلى الوقيعة بين الطرفين، وأكد أن موقف الجيش ثابت ولم يتغير، بصفته داعماً للتغيير، لم ولن يقف ضد إرادة الشعب مطلقاً، وختم البرهان تصريحاته للصحيفة بقوله: “نخشى أن ترتبط بعض تصرفات وأفعال القوى الثورية بتلك الأكاذيب والإشاعات السوداء، ونحن أكثر حاجةً للتعاضد والتكاتف لعبور هذه الأيام الصعبة”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد قالت إن القادة المدنيين في السودان على خلاف مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، وذلك بالتزامن مع بدء العاصمة الخرطوم إغلاقها لمدة ثلاثة أسابيع.

واضافت الصحيفة الأمريكية إن الخلاف بين القادة المدنيين والبرهان وقع حول إجراءات مكافحة فيروس كورونا في الخرطوم ، ما يعني أن هناك خلاف في وجهات النظر بين قادة البلاد العسكريين والسياسيين .

وأعلن رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك، يوم الخميس، أنه أقال محافظ الخرطوم الفريق أحمد عبدون حمد، لأنه تحدى أمر حكومي بإلغاء صلاة الجمعة في الخرطوم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى