العربية

المغرب تستعين بالجيش لمواجهة كورونا

وضعت القوات المغربية كل إمكانياتها لدعم المستشفيات العمومية في مواجهة جائحة كورونا والاستعداد لارتفاع عدد المصابين، حسبما أكد مسؤولون في قطاع الصحة العسكرية لـ”أ ف ب”.

العالم_المغرب

وأفاد الطبيب الرئيسي بالمستشفى العسكري محمد الخامس في الرباط العقيد المهدي الزوبير، بأن القوات المسلحة الملكية ولمواجهة الأزمة، أرسلت فرقا طبية للدعم حتى يتسنى ضمان التكفل الجيد بالمرضى، ولتقييم الوضع، وتحسين التجهيزات، دعما للأطقم العاملة في المستشفيات العمومية.

وأرسلت أطقم طبية عسكرية، تضم أطباء وممرضين، إلى 45 وحدة استشفائية بالمملكة، حسبما أوضح العقيد الزوبير للصحافيين خلال زيارة للمستشفى، مشيرا إلى أن الوضع ما يزال تحت السيطرة.

كما أعيد تنظيم المستشفيات العسكرية بالمملكة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصابين بالعدوى، وتم إنشاء وتجهيز مستشفيين ميدانيين في ضواحي الدار البيضاء خصيصا لهذا الغرض.

ويعالج حاليا 30 شخصا مصابا بالفيروس في المستشفى العسكري بالرباط الذي خصص 144 سريرا في المجموع للتكفل بالمرضى الذين طالتهم العدوى و30 سريرا للعزل الطبي، علما أن المستشفى يعد الأكثر حداثة في البلد حيث سبق له أن استقبل عدة رؤساء دول إفريقية.

ولا يستبعد أن تعلن السلطات تمديد حالة الطوارئ الصحية على أن تستمر حتى 20 أبريل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى