الرياضة

اللجنة الأولمبية تخفض تكاليف أولمبياد طوكيو 2020

اتفقت اللجنة الأولمبية الدولية، مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في العام المقبل على خفض تكاليف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث ستزيد التكاليف المترتبة على تأجيل الدورة لمدة عام واحد، إلى التكلفة الإجمالية للأولمبياد.

– الأخبار الریاضة –

ورفض جون كواتس رئيس اللجنة التنسيقية للجنة الأولمبية الدولية، ومنظمو أولمبياد طوكيو الكشف عن التكلفة الإضافية المترتبة على تأجيل الأولمبياد.

وقال كواتس في مؤتمر عبر تقنية الدائرة التليفزيونية المغلقة “فيديو كونفرنس”، إن اللجنة الأولمبية الدولية ستقيم تكاليف التأجيل في الوقت الذي أكد فيه يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد أن اليابان ستغطي هذه التكلفة على قدر استطاعتها.

وأوضح موري خلال المؤتمر: “بما أن التأجيل لم يكن متوقعاً، نود أن تدرس اللجنة الأولمبية الدولية أيضا تغطية التكلفة”.

وفي 24 مارس الماضي، اتفقت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان على تأجيل الأولمبياد لصيف العام المقبل في ضوء تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.
وقال مسؤولون وخبراء في اليابان، إن تكاليف التأجيل قد تصل إلى مبلغ يتراوح بين ثلاثة إلى ستة مليارات دولار أمريكي.

وقبل الإعلان عن تأجيل الأولمبياد، قيم مسئولون التكلفة التي تتحملها اليابان في سبيل استضافة الدورة الأولمبية الصيفية بنحو ثلاثة تريليونات ين ياباني (27 مليار دولار) في حين كانت التكلفة المتوقعة لحظة فوز اليابان بأحقية استضافة الأولمبياد في 2013 حوالي 734 مليار ين.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى