اقتصاد

روحاني يوعز لوزير النفط التسريع بمنع بيع النفط الخام

أوعز رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية حسن روحاني الى وزير النفط بتسريع عملية تطوير البرامج والسياسات لزيادة إنتاج المنتجات البترولية ومنع بيع النفط الخام.

– الأخبار ایران –

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “حسن روحاني” أوعز الى وزير النفط “بيجن زنغنه” بتسريع عملية تطوير البرامج والسياسات لزيادة إنتاج المنتجات البترولية ومنع بيع النفط الخام.

وقال روحاني اليوم الجمعة انه وبالنظر إلى الخطط الاقتصادية للحكومة خلال العام الماضي، فقد تم تنفيذ وتطوير هذه البرامج دون الاعتماد على ميزانية الدولة لعائدات النفط، والتي تم تجربتها لأول مرة في تاريخ البلاد، حيث وفرت هذه التجربة فرصة عظيمة لإبعاد أنفسنا قدر الإمكان عن مبيعات النفط الخام.

وأشار رئيس الجمهورية الى الإضرابات والتقلبات الشديدة التي يشهدها سوق النفط العالمي وانخفاض سعره قائلاً: إن تسريع خطط الوزارة لزيادة إنتاج المشتقات النفطية والحد من بيع المواد الخام يمكن أن يقلل أيضًا من الضرر لتقلبات السوق العالمية وانخفاض أسعار النفط.

ووصف روحاني هذا العام الجديد بأنه عام الإعداد والاستفادة من مشاريع التنمية والبنية التحتية الكبرى في البلاد، وطلب من وزير النفط التخطيط بطريقة يتم فيها الاستفادة من المشاريع النفطية الرئيسية في البلاد وجدولتها في الوقت المحدد من العام.

من جانبه قدم وزير النفط أيضا تقريراً مفصلاً عن التقدم المحرز في المشاريع النفطية، ووضع سوق النفط العالمية، والتبادلات النفطية مع الدول حول العالم.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى