الرياضة

الاتحاد الأسيوى: لا يوجد نية لالغاء دورى الأبطال وكأس الاتحاد بسبب كورونا

قرر الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، استمرار تأجيل جميع المباريات والمسابقات المقررة فى شهرى مايو ويونيو المقبليين، وذلك حتى إشعار آخر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

– الأخبار الریاضة –

ذكر الاتحاد الأسيوى فى البيان الذى نشره عبر موقعه الرسمى، أن هذا القرار جاء فى ضوء استمرار اعتماد الإجراءات الوقائية وقيود السفر التى وضعتها العديد من الحكومات بعد انتشار الوباء الذى اجتاح مختلف دول العالم.

وأضاف البيان أن القرار الجديد يعكس التزام الاتحاد الأسيوى بضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للاعبين والفرق المشاركة والمسؤولين والجماهير وباقي أطراف اللعبة، تابع البيان أن الاتحاد الآسيوي يواصل متابعة تطورات انتشار جائحة كورونا، كما يواصل المشاورات والمناقشات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بخصوص مسابقات الأندية.

وأوضح البيان أنه ستتم دراسة مجموعة من الخيارات لاستكمال مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال آسيا 2020 وكأس الاتحاد الآسيوي 2020، حيث لا توجد أى نية لإلغاء المسابقتين.

وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم من أول الاتحاد القارية التي قامت باتخاذ إجراءات وقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا حيث قرر في وقت سابق تأجيل مباريات شهري مارس وأبريل، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الطارئة في الدوحة ودبي ودلهي وكوالالمبور.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى