اقتصاد

ايران.. شركات معرفية تصنّع أقمار صناعية صغيرة

انضمت إيران أيضًا إلى قائمة البلدان ذات التقنيات الفضائية المتطورة؛ حيث سيتم تشكيل شبكة من الشركات المعرفية مهمتها تصميم وبناء أقمار صناعية صغيرة وإطلاقها ووضعها في مدارها واستخدامها لأهداف اقتصادية.

– الأخبار ایران –

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان إطلاق الأقمار الصناعية إلى الفضاء، وصناعة حوامل الأقمار الصناعية المعقدة والمتطورة، وإرسال الكائنات الحية إلى الفضاء، وتوطين المعدات اللازمة لبناء وتصميم الأقمار الصناعية، وما إلى ذلك هي من بين الإنجازات الإيرانية التي تم تطويرها من خلال تطوير التكنولوجيا والابتكار المحلي في البلاد.

ومن أهم مميزات صناعة الفضاء هي وجوب التعاون والعمل المشترك والتنسيق الدقيق بين مختلف الشركات المساهمة، وخلال العام الجديد سنشهد تشكيل شبكة من الشركات المعرفية مهمتها تصميم وبناء أقمار صناعية صغيرة وإطلاقها ووضعها في مدارها واستخدامها لأهداف اقتصادية.

وقال الأمين العام لهيئة التطوير والتكنولوجيا الفضائية انه يجري حاليا تنفيذ برنامج لربط الأنشطة من الشركات العامة إلى الخاصة، وهو أولوية لهيئة تطوير تكنولوجيا الفضاء والنقل المتقدم، الامر الذي يزيد من قدرات المهنيين المحليين على عدة مستويات، بالإضافة الى تطوير قطاع التصدير بشكل أسرع بكثير من خلال شبكة الشركات المعرفية الخاصة.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى