الرياضة

نادى توتنهام الإنجليزى يحول ملعبه لمركز اختبار للكشف عن فيروس كورونا

قام نادي توتنهام الإنجليزي، بتحويل ملعب الفريق إلى مركز اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك للعاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.

– الأخبار الریاضة –

ويعد توتنهام أول ناد بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، يقوم بمبادرة من هذا النوع، إذ يعد الهدف من هذه المبادرة هو تخفيف العبء عن كاهل مؤسسات ومستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، لإفساح أماكن بها.

وأصدر نادى توتنهام الإنجليزى بياناً رسمياً يؤكد فيه التزامه بسداد مستحقات اللاعبين والعاملين بالنادى، على الرغم من تعليق النشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا الخطير.

جاء البيان الذى أصدره النادى الإنجليزى على الموقع الرسمى أنه لن يطبق قرارات الحكومة بتقليص الرواتب للموظفين، بعد انتقادات الجماهير لهم على مدار الأيام الماضية.

وجاء نص البيان: “بعد أسبوع صعب آخر لبلدنا، لا تزال أفكارنا مع أولئك المتضررين من جائحة فيروس كورونا نتوجه بالشكر الجزيل إلى الأطباء وجميع العاملين الرئيسيين على الأدوار القيمة التى يقومون بها فى هذا الوقت الحرج، إن عالم كرة القدم يدرك الآن التأثير الحالى والمحتمل للوباء فى المستقبل. لقد زعزع استقرار الشركات والنوادى والرياضة التى نحبها جميعًا – جنبًا إلى جنب مع بقية النظام البيئى لكرة القدم ومعاليه.

وأضاف البيان، “ستواجه جميع الأندية ضغوطاً مختلفة، لقد حان وقف عمليات النادى، ولا سيما بالنظر إلى استخدام ملعبنا كمكان متعدد الأغراض، فى وقت صعب بالنسبة لنا، بالإضافة إلى تأجيل كرة القدم، فقد تم تأجيل أو إلغاء مباريات الرجبى والحفلات الموسيقية وأحداث الملاكمة والمؤتمرات، منذ نتائجنا للسنة المنتهية فى 30 يونيو 2019، ارتفع صافى ديوننا، كما هو متوقع، حيث واصلنا الاستثمار فى الفريق وإنجاز المشاريع الرأسمالية المدرجة فى الميزانية.

يقول دانييل ليفى، رئيس مجلس الإدارة: “لقد كان الانتقاد الذى تلقاه النادى خلال الأسبوع الماضى محسوسًا للغاية بسبب سجلنا الحافل بالأعمال الجيدة وإحساسنا الضخم بالمسؤولية فى رعاية أولئك الذين يعتمدون علينا، خاصةً محليًا.

“لم نكن ننوى أبدًا، بصفتنا أمناء الحفظ، القيام بأى شيء بخلاف وضع تدابير لحماية الوظائف فى حين سعى النادى إلى الاستمرار فى العمل بطريقة الاكتفاء الذاتى خلال الأوقات المضطربة.

“نأسف على أى قلق ناجم عن ذلك خلال وقت قلق ونأمل أن يؤدى العمل الذى سيشهده مشجعونا فى الأسابيع المقبلة، حيث يأخذ ملعبنا غرضًا جديدًا بالكامل، سيجعلهم فخورون بناديهم”.

تم الآن تركيب المعدات فى الاستاد الخاص بنا لتشغيل اختبار فيروس كورونا أصبح ملعب توتنهام هوتسبير أول ملعب للدورى الممتاز يتم استخدامه للاختبار، ومتابعة من أماكن رياضية أخرى حول العالم.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى