الدولية

لاريجاني ييحث ازمة كورونا مع عدد من نظرائه 

أعرب رئيس مجلس الشورى الإسلامي، يوم السبت، عن تثمينه للمساعدات الإنسانية الطبية الصينية إلى ايران لمكافحة فايروس كورونا.

العالم – ايران

وردا على برقية بعثها نظيره الصيني، لي جان شو، والتي أعرب فيها عن مواساته مع الشعب الإيراني إثر إنتشار فايروس كورونا، وتمنياته بالشفاء لرئيس مجلس الشورى الإسلامي إثر إصابته بكورونا، قدم علي لاريجاني التهنئة بنجاح الصين في إحتواء هذا الوباء وتحولها إلى نموذج في مؤثر في هذا المجال.

وأعرب لاريجاني عن تقديره لنظيره الصيني على رسالته، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية وبتمتعهما بالثقافة الغنية والماضي الحضاري، يحظيان بمكانة ودور هام في التطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف لاريجاني، إن ايماننا المشترك بأن تنمية التعاون الودي الثنائي وتطويره في مختلف المجالات، هي من المبادئ الإستراتيجية للسياسة الخارجية لكلا البلدين، كما أن مجلس الشورى الإسلامي يدعم أي خطوة لترسيخ وتعزيز هذه العلاقات الإستراتيجية الودية ويساندها.

وأعرب لاريجاني عن التقدير للمساعدات الإنسانية الطبية التي أرسلتها الصين إلى إيران لمكافحة مرض كوفيد19 والحيلولة دون إنتشاره في البلاد، مؤكدا أن هذه المساعدات كان لها دور هام في المساعدة في إحتواء هذا المرض.

وتمنى رئيس مجلس الشورى الإسلامي التوفيق لنظيره الصيني ونواب البرلمان والحكومة والتنمية والتطور لشعب الصين الصديق.

في برقية إلى لاريجاني.. رئيس البرلمان الماليزي يؤكد التضامن مع الشعب الإيراني

هذا وأكد رئيس البرلمان الماليزي في برقية إلى رئيس البرلمان الإيراني، تضامن الشعب والبرلمان الماليزي مع الشعب والبرلمان الإيراني في مكافحة فايروس كورونا، متمنيا الشفاء والصحة التامة لرئيس مجلس الشورى الإسلامي.

وتمنى محمد عارف محمد يوسف الشفاء والصحة لنظيره الإيراني، وأعلن تضامن الشعب والبرلمان الماليزي مع الشعب والبرلماني الإيراني في مكافحة فايروس كورونا.

في اتصاله بلاريجاني.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يعلن التضامن الشعبي مع إيران

على الصعيد نفسه أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي في إتصال هاتفي مع رئيس البرلمان الإيراني، عن التضامن بين الشعبين الإيراني والكويتي في مكافحة إنتشار فايروس كورونا.

واعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم مع عن التضامن بين الشعبين الإيراني والكويتي في مكافحة إنتشار هذا الوباء، ودعا للاريجاني وتمنى له الصحة والسلامة.

وأبلغ الغانم، خلال محادثاته الهاتفية، التحيات الحارة من قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومخاوفه على صحة لاريجاني، وتمنى له الصحة والسلامة، والتوفيق للشعب الإيراني، وقال مخاطبا لاريجاني: إنكم شخصية قيمة ومؤثرة في المنطقة، وأتمنى لكم الشفاء بالنيابة عن أمير الكويت والشعب الكويتي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى