اقتصاد

محافظ المركزي الإيراني يبعث مجددا برسالة إلى صندوق النقد الدولي

قال محافظ البنك المركزي أنه بعث يوم أمس مرة أخرى برسالة إلى صندوق النقد الدولي.

– الأخبار الأقتصاد –

وأفادت وكالة تسنيم الدوليةة للأنباء بأن عبدالناصر همتي محافظ البنك المركزي كتب: قبل قرابة شهر، وبعد أن أعلن صندوق النقد الدولي رسميا إستعداده لتقديم المساعدات العاجلة ودون شروط إلى الدول التي تكافح فايروس كورونا، أعلنت عن طلب إيران للإستفادة من حقها في الحصول على دعم الصندوق، إلا أن اشخاصا في الخارج، كانوا بصدد قلب الحقائق بشأن جهود ايران وتحريف مطالبها.

وأضاف همتي: في هذه الفرصة، أعلن للجميع أن الآلية الأوروبية “اينستكس” INSTEX والقناة السويسرية SHTA والتي تدعي أميركا أنهما مستثيين من الحظر الأميركي الأحادي، يمثلان القنوات المتاحة للقيام ببعض التبادل من اجل المساعدات الانسانية، بما فيها الموارد التي سيقدمها الصندوق إلى إيران.

وتابع: إن الدول الأوروبية وسائر الدول يمكنها الاستفادة من هاتين القناتين، معربا عن أمله بأن لا تؤدي معارضة أميركا إلى الإضرار بسمعة الصندوق وتخصصه وأدائه لمساعدة الدول الأعضاء وخاصة إيران، مشددا على أننا عازمون على متابعة طلبنا في إطار “أداة التمويل السريع” RFI، وقد بعث يوم أمس كذلك رسالة إلى رئيس الصندوق وأكدت فيه على هذا الموضوع. ونتوقع ان يسارع الصندوق إلى تلبية طلب إيران باعتبارها أحد المؤسسين لهذا الصندوق.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى