سياسة

حقوقي دولي يطالب سلطات البحرين بإطلاق سراح السجناء السياسيين فورا

دعا الحقوقي الدولي بريان دولي، سلطات البحرين إلى إطلاق سراح كافة السجناء السياسيين في البلاد. جاءت الدعوة خلال حديث مصور خصّ به وكالة أنباء البحرين اليوم، وعلّق خلالها على الخطاب الذي وجهه 17 سناتور أميركي من جميع الأحزاب هذا الأسبوع لوزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، ودعوه لمطالبة الأنظمة القمعية في العالم ومن بينها انظمة البحرين والسعودية.

العالم- البحرين

ولفت دولي إلى أن السجون تمثل بيئة مناسبة لانتشار فيروس كورونا، معتبرا ان الإفراج عن السجناء لا يصب في مصلحتهم فقط بل في مصلحة السلطات، إذ انه يبعد خطر الإصابة بفيروس كورونا عن حراس وموظفي السجون، مشيرا إلى إصابة وموت العديد من حراس السجون في أنحاء مختلفة من العالم مؤخرا.

وأما بشأن السعودية والبحرين فلفت إلى ان هناك اليوم العديد من السجناء السياسيين فيهما، مشيرا بشكل خاص إلى المدافعين البارزين عن حقوق الإنسان نبيل رجب، وعبدالهادي الخواجة، وإلى الرمز حسن مشيمع والأكاديمي عبدالجليل السنكيس.

وقال دولي “ماكان ينبغي سجن هؤلاء أساسا، ويجب الإفراج عنهم فورا“، محذّرا من أن إصابة السجناء السياسيين بفيروس كورونا أو موتهم سيكون امرا مروّعا للمجتمع الدولي. يذكر أن السلطات الخليفية لاتزال ترفض إطلاق سراح آلاف السجناء السياسيين في البحرين، وخاصة قادة ورموز ثورة 14 فبراير، بالرغم من مخاطر تفشي فيروس كورونا داخل سجون البحرين المكتظة بالنزلاء والتي تفتقر للرعاية الصحية والطبية اللازمة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى