العربية

أول زيارة لوفد كردي لبغداد بعد تكليف الكاظمي.. ما هدفه؟

انتهى اجتماع بين وفد حكومي من منطقة كردستان العراق، مع نائب رئيس الوزراء العراقي وزير النفط ثامر الغضبان ومسؤولين اخرين.

العالم – العراق

وعقب الاجتماع، عقد المجتمعون مؤتمراً صحفياً، حيث اكد الغضبان، “بسبب اتفاق اوبك اتفقنا على تخفيض كميات التصدير الخاصة بالنفط، ويتبع ذلك اجراءات اخرى”.
واضاف، تناقشنا ايضا بموضوع استثمار الغاز، منها حقول مطورة غير مستغلة، سوف تدرس حكومة كردستان بمقترح تقدمنا به لاستثمار محطات لزيادة توليد الطاقة الكهربائية، وسوف يتم ارسال فريق نفطي من النفط والكهرباء للنقاش حول هذا الامر.
من جانبه قال وزير مالية كردستان آوات جناب في المؤتمر، “اتفقنا على تقليل انتاج النفطـ، والية لأستثمار الغاز لما فيه مصلحة الطرفين، كما اتفقنا بشكل مبدئي على تأمين جزء من كهرباء كركوك والموصل”.
ووصل صباح اليوم وفد من حكومة كردستان، إلى بغداد للقاء عدد من المسؤولين الحكوميين.
ويرأس الوفد وزير المالية في حكومة منطقة كردستان العراق آوات شيخ جناب، يرافقه كل من وزير التخطيط دارا رشيد، رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، سكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.
وتعد هذه الزيارة الأولى لوفد كوردستان إلى بغداد منذ إعلان تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية.
من جانبه قال ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، ان وزارتي الكهرباء في بغداد ومنطقة كردستان سيعملات على تطوير الطاقة الكهربائية، وعقدنا اجتماعا ايجابياً.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى