الدولية

الصين ترفض تصريحات أمريكية لدعم مناهضين ضدها في هونغ كونغ

دحض مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم الأحد، ما وصفها بمحاولات سياسيين أمريكيين لـ”تبرئة مثيري الشغب المناهضين للصين” في المنطقة.

العالم – اسيا والباسفيك

وقال متحدث باسم مكتب المفوض –في تصريح– إن شرطة منطقة هونغ كونغ تنفذ القانون وتحمي سلطة القانون في المنطقة وتمارس سلطتها المنصوص عليها في القانون الأساسي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين بتنظيم تجمعات غير مصرح بها والمشاركة فيها، مؤكدا أن هذا أمر مشروع تماما والدول الأجنبية ليس لديها حق التدخل.

وأضاف المتحدث أن السياسيين الأمريكيين يشوهون سلطة القانون عن طريق تجاهل الحقائق وتحريف الإعلان الصيني البريطاني المشترك، ويحاولون تبرئة المشاغبين المناهضين للصين في هونغ كونغ تحت ذريعة “الشفافية” و”سلطة القانون” و”درجة عالية من الاستقلالية”، وهذا يعد دليلا آخر على التواطؤ مع مثيري الشغب المحليين، ما يستحق إدانة المجتمع الدولي بأسره.

وتابع المتحدث أن هونغ كونغ منطقة تحكمها سلطة القانون، حيث يتم احترام القانون بحزم ومعاقبة من يخترق القانون وليس هناك أحد فوق القانون، داعيا السياسيين الأمريكيين إلى الالتزام بالأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية والتوقف فورا عن التدخل في شؤون المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى