العربية

“كورونا”.. السعودية تتقدم الدول الخليجية في ارتفاع عدد الإصابات

سجلت الدول الخليجية، اليوم الأحد، حالات إصابة وشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في استمرار لتفشي المرض الفتاك بالمنطقة والعالم.

العالم- السعودية

في السعودية، سجلت البلاد 5 وفيات جديدة بالمرض، فيما تم تأكيد إصابة 1088 إصابة أخرى وشفاء 69 من المصابين بالفيروس.

وبذلك ارتفع عدد الوفيات في المملكة إلى 97، والإصابات إلى 9362 حالة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 1398 شخصاً، وفق وزارة الصحة.

وزارة الصحة العُمانية أعلنت تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الحالات المسجلة في السلطنة إلى 1266 حالة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنه جرى تسجيل 86 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد، منها 15 حالة لعُمانيين، و71 حالة لغير عُمانيين.

وعادت الوزارة لتعلن عن وفاة مقيم مصاب بكورونا يبلغ من العمر 59 عاماً. وتعد هذه سابع وفاة تسجل في السلطنة بالمريض، فيما أكدت أن 233 حالة تماثلت للشفاء.

من جانبه، أعلن باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، شفاء 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليصبح المجموع الكلي لحالات الشفاء 305 حالات.

كما أكدت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 1915 حالة.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 440 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وشفاء 8 حالات من المرض، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 5448، والشفاء إلى 518 حالة، في حين توفي في وقت سابق، 8 مصابين.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، عن تعافي 4 حالات إضافية وتسجيل 100 حالة قائمة جديدة منها 78 حالة لعمالة وافدة و20 حالة لمخالطين وحالتان قادمتان من إيران ضمن خطة إجلاء المواطنين.

وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بكورونا في البحرين، 1873 حالة، تعافى من بينهم 759 شخصاً وتوفي 7 آخرون.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

الحكم القطعي وفق حديث داغي، هو وجوب صيام شهر رمضان المبارك، على جميع المكلفين إلا من استثناه القرآن الكريم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى