الدولية

الفلبين: تداعيات كورونا تهدد تعهدات الرئيس الخاصة بإنشاء البنية التحتية

تواجه تعهدات الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، بتدفق الإنفاق من أجل إنشاء البنية التحتية خلال فترة ولايته، تهديدا بسبب وباء كورونا، حيث تمت إعادة توجيه الأموال لمكافحة الفيروس.

العالم – اسيا والباسفيك

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المستشار القول: “في القائمة الأولية، كنا على ثقة عندما قلنا إنه سيتم إنجاز ما بين 30 إلى 40 مشروعا من القائمة الرئيسية التي تضم 100 مشروع، قبل انتهاء ولاية الرئيس”.

وقال فينس ديزون المستشار الرئاسي لبرنامج البنية التحتية، في مقابلة مع قناة “إيه.بي.إس-سي.بي.إن” الإخبارية اليوم الأحد: “من الواضح أن هذه المشروعات تواجه تأخيرات الآن، لا نعرف إلى متى ستستمر هذه التأخيرات”.

وأوضح ديزون، أنه من الصعب في هذه المرحلة تحديد المشروعات التي سوف يتم استكمالها، أو تأجيلها، أو تعليقها، قائلا إن هناك حاجة إلى دراسة شاملة لتحديد ما يجب أن يشكل أولوية.

وبحسب ديزون، تجري وزارة المالية مباحثات مع مؤسسات الإقراض لإعادة توجيه بعض الأموال المخصصة لمشروعات البنية التحتية، إلى جهود مكافحة الفيروس.

وقال إن الهدف من ذلك هو إقامة مرافق عزل كافية للمصابين بالفيروس، مع تجهيز 5 آلاف سرير، على الأقل، في العاصمة مانيلا.

وسجلت الفلبين اليوم الأحد 172 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 6259 شخصا، توفي منها 409 حالات.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى