اقتصاد

ايران تطلب من صندوق النقد الدولي منحا القرض عبر قناة اينستكس

دعا محافظ البنك المركزي الإيراني، صندوق النقد الدولي إلى منح القرض الذي طلبته إيران عبر قناة “اينستكس” للتبادل المالي، وقال مخاطبا الصندوق: الآن حان وقت العمل.

– الأخبار ایران –

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن محافظ البنك المركزي الإيراني وردا على أسئلة بلومبيرغ، كتب مخاطبا كريستالينا جورجيفا، أن ايران ومثل أميركا وأوروبا فقدت الكثير من المواطنين، مؤكدا أنه حان الآن وقت العمل.

ولفت عبدالناصر همتي الى وضع اسم البنك المركزي الايراني في قائمة الحظر في عام 2019، الامر الذي يمنع ايران من الوصول الى مواردها المالية في الخارج، وهي اكثر بكثير من العجز في الميزانية بحجم 10 مليار يورو التي تحتاجها البلاد، مضيفا: إن ما نقوله هو رفع الحظر تماما، ولكن من المؤسف أن هناك لاعبين في الإدارة الأميركية لا يعيرون أي أهمية للقانون الدولي.

وأشار همتي إلى أنه كتب لصندوق النقد الدولي أنه يمكن الاستفادة من القرض الذي طلبته إيران بشكل مباشر عبر قناة اينستكس او القناة المالية السويسرية “شتا”، لشراء الأغذية والأدوية.

وأردف محافظ البنك المركزي أن ايران طلبت الحصول على 100 بالمائة من حصتها لدى صندوق النقد الدولي، والتي تعادل 3.6 مليار دولار.

/ انتهى /

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى