الدولية

طاه شهير يوزع 1000 وجبة يوميا على العاملين بالقطاع الطبي

وزع الطاهى البريطانى الشهير توم كيريدج الحائز على نجمة ميشلان، 1000 وجبة يوميا للعاملين بالخدمات الطبية ليظهر دعمه لمساعدة الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين فى الخطوط الأمامية الذين يعانون من فرط الجهد فى اجتياز طوارئ الفيروس التاجى.

العالم – منوعات

يدير كيريدج، الذى قدم برامج طبخ على التلفزيون البريطانى، ثمانى شركات تعمل فى مجال الطعام بما فى ذلك “The Hand & Flowers”، لكنهم تضررا من الإغلاق المفروض لوقف انتشار الفيروس التاجى.

وقال كيريدج، إنه وأصدقاؤه قاموا بطهي وجبات لمستشفى ويكسهام بارك، فى بلدة سلاو القريبة من غرب لندن، بحثًا عن المساعدة للموظفين الذين ليس لديهم محدودية الوصول إلى الطعام فى محلات السوبر ماركت.

وأضاف فى حديثه لوكالة رويترز للأنباء، “لذا تسائلت.. حسنًا، ماذا يمكننا أن نفعل؟.. كيف أساعد، وأنا أمتلك شركات تنتج الطعام لشركات الطيران وترفيه الشركات لكرة القدم والدورى الممتاز لكرة القدم وتقوم بفورمولا ون.. وكل شيء مغلق؟”، وأشار إلى أنه دشن صفحة عبر ” GoFundMe ” وخلال 5 أيام تمكن من حصد مبلغ قيمته 140.000 جنيه إسترلينى بما يعادل (175.000 دولار).

وأضاف “بفضل هذه الأموال والتبرعات من موردى المواد الغذائية المحليين، تمكنوا من استخدام منشأة إنتاج الأغذية فى “وحدة لوش”، فى كيريدج، لبدء إعداد وجبات الطعام للعاملين فى المستشفيات المحلية والأشخاص المعرضين للخطر، كما يأملون فى الحصول على ما يكفى من المال والمتطوعين للاستمرار لمدة 6 أسابيع على الأقل”.

وقال كيريدج “الطعام يتم نقله إليهم بالفعل (الأطباء والممرضات) فى العنبر.. ويمكنهم وضعه فى الميكرويف وتناوله.. إنه وقود – أى الطعام – لإبقائهم مستمرين”، مشيراً إلى الاستجابة الشعبية القوية لمشروعه والعدد الكبير من رسائل الشكر عبر البريد الإلكترونى، والنصوص والصور التى تلقاها.

وقال كيريدج، البالغ من العمر 46 سنة، إن البقاء مشغولاً هو مفتاح التعامل مع جميع الأخبار السيئة الناتجة عن الوباء، الذى أودى بحياة أكثر من 150 ألف شخص حول العالم، بما فى ذلك أكثر من 14 ألف شخص فى المملكة المتحدة، وأضاف “مجرد إنتاج “وجبات مارلو”، أعتقد أن شيئاً من هذا القبيل.. يجعلنى أشعر بالإيجابية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى