سياسة

الكويت تقرر عزل العائدين من الخارج 28 يوما

ذكرت مصادر أن السلطات الكويتية قررت فرض عزل منزلي على العائدين من الخارج لمدة 28 يوما بدلا من 14 كما كان في السابق، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى ظهور أعراض على بعض الحالات مؤخرا بعد انتهاء فترة حجرها، وثبوت إصابتها بكورونا من جديد.

العالم – الكويت

ووصل، الأحد، على متن 28 رحلة جوية 3940 كويتيا، من 7 محطات في الخليج الفارسي هي دبي والرياض وأبوظبي والدمام والمنامة ومسقط والدوحة، في مستهل الجسر الجوي لإجلاء المواطنين.

وجرى استقبال العائدين وفق إجراءات مشددة لمنع الاختلاط والتزام التباعد الاجتماعي، وتم استقبالهم بـ37 سيارة إسعاف وفرض حجر صحي عليهم لمدة 28 يوما.

وجرى نقل 104 مواطنين من القادمين على متن 20 رحلة، بينهم عائلة إلى الحجر المؤسسي في فندق كراون بلازا، ونُقل 5 آخرون ظهرت عليهم أعراض تنفسية، إلى مستشفى جابر، إضافة إلى 6 حالات أخرى لمستشفى زين والفروانية، لمزيد من الفحوصات والأشعة والمسحات.

واتبعت السلطات الصحية تطبيق كشف اختبار PCR على القادمين إضافة إلى أخذ مسحات منهم لمزيد من الفحص والتأكد من خلوهم من المرض.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن المصادر أن من يطبق عليهم الحجر المنزلي يلتزمون بتطبيق “شلونك” على هواتفهم، وارتداء “السوار الإلكتروني” في أيديهم، بما يمكن من متابعتهم صحيا لحظة بلحظة.

وأكدت المصادر إجراء 3 فحوصات للقادمين من الخارج، وهي “حراري، والثاني باستخدام أجهزة الـrapid test عبر أخذ عينة دم من القادم، ويسمى الفحص المخبري للأجسام المضادة، وتظهر نتيجته خلال 15 دقيقة، والفحص الأخير PCR لمزيد من التأكد من الوضع الصحي”.

والأحد، دعا أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” مواطنيه العائدين من الخارج إلى “الالتزام التام” بتعليمات السلطات الصحية، خاصة فترة الحجر الصحي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك تزامنا مع بدء تنفيذ خطة لإجلاء حوالي 50 ألف كويتي من عدة دول حول العالم.

وباشرت الكويت، الأحد، عملية إجلاء رعاياها المتواجدين في الخارج بعد أسابيع من الانتظار، في ظل فرض العديد من الدول إجراءات الإغلاق لكبح انتشار فيروس كورونا.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل حالتي وفاة بكورونا لوافدين أحدهما بنجلاديشي والآخر هندي، ليرتفع عدد الوفيات إلى 9 حالات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة “عبدالله السند” في مؤتمر صحفي، إنه جرى خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 80 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1995.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى