العربية

السعودية تعلن تخفيف قيود حظر التجوال خلال شهر رمضان

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم خلال شهر رمضان، تخفيف الإجراءات التقييدية المفروضة في البلاد ضمن نظام حظر التجوال على خلفية جائحة فيروس كورونا.

العالم- السعودية

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في بيان نقلته وكالة “واس” الرسمية، إن السلطات قررت “تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول خلال شهر رمضان المبارك”.

وأوضح أن القرار ينص على “السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا”.

كما يشمل هذا الإجراء “السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة”.

ويقضي القرار بـ”استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة”.

وفرضت السعودية، يوم 6 أبريل، حظر تجوال بالكامل على مدار اليوم في العاصمة الرياض ومدن تبوك والدمام والظهران والهفوف وكذلك أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر وحتى إشعار آخر، ملزمة معظم سكان المملكة بالعزل التام، وذلك بعد أن تم اتخاذ الإجراء نفسه في مكة والمدينة في إطار تكثيف جهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت في السعودية، حتى اليوم الثلاثاء، 11631 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك 109 حالات وفاة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد حذرت سابقا من وصول عدد المصابين بكورونا الى 200 الف مصاب خلال اسابيع وحذرت من انهيار القطاع الصحي في هذه الحالة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى