العربية

تسهيلات عديدة لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج

منح العراق موافقات رسمية للخطوط الجوية القطرية لدخول الأجواء العراقية في الوقت الحاضر لغرض نقل العراقيين العالقين في دول العالم وعودتهم إلى العراق.

العالم – العراق

أكد ذلك مدير عام سلطة الطيران المدني دريد يحيى جاسم يوم أمس الاربعاء، قائلا في بيان، أنه استناداً لقرارات الأمانة العامة لمجلس الوزراء فأنه تم منح الموافقات الرسمية للخطوط الجوية القطرية لدخول الأجواء العراقية في الوقت الحاضر لغرض نقل العراقيين العالقين في دول العالم وعودتهم إلى العراق ، إضافة لحسم إمكانية استحصال الموافقات اللازمة للناقل الوطني بالطيران في الأجواء الأوربية للحالات الانسانية .

وأضاف، أن يوم غد (اليوم) الخميس سيشهد مطار بغداد الدولي هبوط رحلة شركة فلاي دبي قادمة من لندن لإجلاء العراقيين العالقين هناك بعد استكمال جميع الأمور الفنية واللوجستية المتعلقة بها وبموجب موافقة وزارة الخارجية العراقية .

ولفت إلى أن سلطة الطيران المدني العراقي على تواصل مستمر مع سلطات الطيران في الدول التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من العراقيين العالقين لاستحصال الموافقات الرسمية لإجلائهم إلى العراق، بالاعتماد على النواقل الوطنية وشركات الطيران الأخرى وعودتهم بالسرعة الممكنة إلى البلاد.

المصدر: تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى