العربية

خطيب جمعة طهران: منظمة التعاون الاسلامي تلتزم الصمت حيال قتل الشعب اليمني

انتقد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله السيد سيد احمد خاتمي منظمات حقوق الانسان ومنظمة التعاون الاسلامي لالتزامها الصمت حيال المجازر التي ترتكب ضد الشعب اليمني المظلوم.

العالم – ايران

وقال آية الله خاتمي في خطبتي صلاة جمعة طهران اليوم: كارثة إنسانية تحدث في اليمن ، والتحالف العبري العربي يضرب اليمن باستمرار ، ومؤخرا استشهد 60 امرأة وطفل وجرح المئات، وانقطعت خدمة الإنترنت عنهم حتى لا تسمع صرخة مظلومية اليمن في العالم.

واضاف خاتمي: من المؤسف أن منظمات حقوق الإنسان ومنظمة التعاون الإسلامي اختنقت ولا تتحدث ضد كل هذا هذه المجازر وقتل الابرياء.

وتابع قائلا: “أنصار الله” التي تدافع عن نفسها، قاموا بادانتها ولا ينددون بالظالمين والمعتدين، هذه هي حقوق الإنسان الخاصة بكم؟!

واردف امام جمعة طهران المؤقت: يجب أن تفكر البشرية في منظمات حقوق الإنسان الأخرى، الشيء الوحيد الذي لا تفكر فيه المجتمعات الحالية هو حقوق الإنسان.

واضاف: مما يدعو إلى الفخر، هو مقاومة الشعب اليمني، فقد أرادت السعودية الاستيلاء على اليمن في غضون أسبوعين، لكن مرت قرابة 8 سنوات منذ تصدى الشعب اليمني للعدو، وهذا الشعب يستحق التكريم والاحترام.

وأشار خاتمي كذلك إلى مسيرات المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة: وقال: إن مسيرتكم اليوم مسيرة تعاطف وحركة مرضية لله ومناهضة للعدو.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى