العربية

وزير صحة لبنان يطلب من فلسطينيي ‘مخيم الجليل’ ارتداء ​الكمامة

طلب  ​وزير الصحة​ اللبناني ​حمد حسن ، من الفلسطينيين في المخيم الجليل في منطقة بعلبك شرقي لبنان ارتداء ​الكمامة​ ولو كانت من صنع المنزل.

العالم – لبنان

وخلال جولة اليوم الجمعة في مخيم الجليل للفلسطينيين في ​بعلبك بعد تسجيل اصابات ب​فيروس كورونا​، الى انه تسجيل اول حالة بين الاخوة الفلسطينيين​، وفي ظل الظروف التي نعيش فيها الاجراءات يجب ان تكون قاسية.

فاضاف ​الشعب الفلسطيني يجب ان يكون واعيا لمواجهة الازمة، واطلب من الفلسطينيين في المخيم ارتداء الكمامة ولو كانت من صنع المنزل، واوضح ان اولى وسائل الوقاية بوضع الكمامة، والنتائج التي اجريت للبيئة المخالطة جيدة.

واشار نحن اليوم لدينا 5 حالات نتابعها ونتابع مخالطيها، ودعا كل من خالط هذه الحالات الى اجراء فحص الـ “PCR” في مستشفى بعلبك.

ولفت حسن الى ان وزارة الصحة حققت علامات جيدة بمكافحة كورونا، واذا اعتبرنا اننا حققنا نتائج جيدة يجب ان ننزل السلم قليلا قليلا، وليس بشكل سريع، ونحن لا نستطيع تحمل الاذى بحال فك التعبئة العامة دون الالتزام بالضوابط.

و في هذا السياق قال محافظ بعلبك بشير خضر أن الحالات الاربع في مخيم الجليل هم من المقربين من السيدة المصابة التي اعلنا عنها سابقا.

و ناشد سكان المحافظة الالتزام بالتعبئة العامة و الحجر المنزلي .

و يؤوي مخيم الجليل الفي شخص وفق أخر احصاءات للسلطان اللبنانية.

العالم_لبنان

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى