الرياضة

رسميا.. عودة دورى كوريا الجنوبية لكرة القدم 8 مايو بدون جمهور

أعلنت رابطة دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن موسم البطولة في 2020 سينطلق 8 مايو المقبل بعد توقف دام طويلا إثر تفشى انتشار فيروس كورونا الخطير. وكان من المقرر انطلاق مباريات الموسم فى 29 فبراير الماضي لكن البطولة التى يشارك فيها 12 فريقا تأجلت بسبب الأزمة الصحية.

– الأخبار الریاضة –

وقالت رابطة الدورى بكوريا الجنوبية فى بيان رسمى، إنه بعد تأخيره عن موعده الأصلي لأكثر من شهرين سيعود الدوري الكوري الجنوبي ولكن من دون جمهور، فى الوقت الذى تسيطر فيه البلاد على انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الرابطة فى البيان، أن حامل اللقب تشونبوك هيونداي موتورز سيلتقي في المباراة الافتتاحية للموسم مع ضيفه سوون بلو وينجز، وتمشيا مع قواعد التباعد الاجتماعي التي وضعتها الحكومة الكورية تقرر إقامة مباريات المراحل الأولى من الموسم دون جمهور.

وسيخوض كل فريق 27 جولة وليس 38 جولة كما كان مقررا في حين سيهبط فريق الذيل إلى دوري القسم الثاني الذي ستنطلق مبارياته في 8 من الشهر المقبل أيضا.

وفي حالة ثبوت إصابة لاعب أو عضو من الطاقم الفني لأي فريق بالفيروس فإن هذا الفريق لن يخوض المباراة التالية قبل أسبوعين على أقل تقدير.

ومع تحسن الأوضاع قالت الرابطة يوم الإثنين الماضي إنه سيكون بوسع الفرق خوض مباريات تدريبية ودية في مواجهة بعضها البعض. ومن جهة أخرى قالت منظمة البيسبول الكورية الجنوبية الثلاثاء الماضي إن دوري اللعبة المحلي سينطلق في 5 مايو المقبل.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى