صحة

ماذا سيحدث لجسمك عند تناول 3 تمرات يوميا؟

التمر له تأثير مدهش على جسم الإنسان لكن ما الذي يتغير في مؤشرات الجسم الحيوية عند تناول 3 تمرات بشكل يومي؟ وللإجابة على هذا السؤال قام مجموعة من الباحثين في ألمانيا بدراسة تأثير التمر على الجسم وهل هو مفيد أم يؤدي إلى زيادة الوزن ونشرت النتائج في مجلة فرويندين الألمانية.

التمر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب 6 المسؤول عن إنتاج هرمونات للسيروتونين والنورادرينالين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر ومحاربة الاكتئاب.
كما يمنحك التمر قدر معقول من عناصر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن مما يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة العظام، لكن يبقى السؤال هل للتمر تأثير على الوزن؟

الإجابة المختصرة عن هذا السؤال هي نعم، لكنه تأثير إيجابي حيث اكتشفت الدراسة أن التمر يساعد على إنقاص الوزن عند تناوله في الحدود المعقولة وذلك لأنه يحتوي على مضادة للأكسدة ومحفزات للهضم مما يُحسن عمل المعدة والجهاز الهضمي ككل.

إلا أن التمر يحتوي على سكريات وسعرات حرارية عالية لذلك يتسبب الإكثار منه في زيادة الوزن،  ومن هنا ينصح الأطباء بتناول 3 تمرات يومياً فقط لأنه التمر يحتوي على ألياف تساعد في الشعور بالشبع السريع كما أنه يحمي من مختلف أنواع الحساسية.

وفي الشتاء يمكن الاعتماد على التمر للتقليل من حدة أعراض الإنفلونزا لأن التمر يقلل من العطس وسيلان الأنف ودموع العين الملازمة لحالات البرد وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي تتواجد بوفرة في التمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى