الدولية

اليابان ترسل 30 رزمة مساعدات الى ايران لمواجهة كورونا

اعلن السفير الايراني في طوكيو مرتضى رحماني موحد ارسال 30 رزمة مساعدات من قبل اليابان الى ايران خلال اليومين الاخيرين، لافتا الى تقديم دعم مالي للشعب الايراني بقيمة 23.5 مليون دولار من قبل 6 منظمات دولية وبمواكبة من الحكومة اليابانية.

العالم – ايران

وفي رسالة وجهها السفير رحماني موحد للايرانيين المقيمين في اليابان، هنأ فيها بحلول شهر رمضان المبارك وقال، انه وبمواكبة واهتمام من الحكومة اليابانية تم تخصيص 23.5 مليون دولار من قبل 6 منظمات دولية لدعم الشعب الايراني في مواجهة فيروس كورونا وهو امر جدير بالاشادة والتقدير.

واشار الى ارسال مساعدات الى السفارة الايرانية من قبل منظمات شعبية وايرانيين مقيمين ويابانيين محبين لايران وذوي علاقة بها واضاف، انه تم خلال اليومين الماضيين ارسال 30 رزمة مساعدات من اليابان الى ايران وهنالك رزم اخرى في الطريق.

وقال السفير الايراني، لقد اتصلنا مع مختلف الشركات اليابانية وجمعنا منها بعض الامكانيات والطاقات المتاحة رغم اننا نعلم بان الحظر الاميركي الظالم اليوم يشكل عقبة رئيسية وجادة امام العلاقات الطبيعية وارسال المساعدات الطبية الى ايران.

واكد رحماني موحد انه ورغم مزاعم الاميركيين، لا توجد في اليابان لغاية الان اي امكانية للمعاملات المالية (مع ايران) او انشطة لصالح امور خيرية والمساعدة لمواجهة فيروس كورونا او القضايا المتعلقة بالصحة للشعب الايراني لذا فان المزاعم المطروحة في هذا الشان كاذبة ولكن رغم ذلك فقد تمكنا في هذه الظروف من توفير امكانيات وخدمات لبلادنا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى