الدولية

وزير كوري جنوبي يعلق على تقارير إعلامية من بيونغ يانغ حول كيم جونغ أون

ذكر وزير الوحدة بكوريا الجنوبية كيم يون تشول، أن الإعلام الكوري الشمالي يواصل بث تقارير عن ممارسة الزعيم الشمالي كيم جونغ أون لأعماله، في إشارة إلى أنه يدير شؤون الدولة كالمعتاد.

العالم – أسيا والباسفيك

وقال الوزير أمام نواب البرلمان اليوم الثلاثاء: “منافذ الإعلام الشمالي تصدر تقارير متعلقة بأعمال كيم منذ مشاركته في اجتماع المكتب السياسي، ما يشير إلى أنه يدير شؤون الدولة على نحو طبيعي” حسبما افاد وكالة يونهاب للانباء.

ويبث الإعلام الشمالي الرسمي تقارير حول جدول أعمال كيم بما يشمل إرساله رسائل دبلوماسية وهدايا للمواطنين المكرمين، ولكنه لم يقدم معلومات عن مكانه أو ظروفه الصحية.

وظل كيم جونغ أون بعيدا عن أعين العامة لمدة أسبوعين، منذ أن شوهد للمرة الأخيرة أثناء مشاركته في اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم يوم 11 من شهر أبريل الجاري، ما أثار تكهنات حول وضعه الصحي.

ومنذ ذلك الحين تتناول تقارير إعلامية غير مؤكدة الوضع الصحي لكيم، مشيرة إلى أنه قد يكون في “غاية الخطورة” بعد خضوعه لعملية جراحية، بل وربما يكون قد توفي، بيد أن مسؤولي كوريا الجنوبية نفوا هذه الادعاءات بشكل متكرر، موضحين أنه لا علامات غير طبيعية في الشمال.

المصدر: “يونهاب”

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى