الرياضة

رئيس اللجنة الطبية بالفيفا: كرة القدم يجب ألا تعود حتى سبتمبر

أكد ميشيل دوهوج، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدولى لكرة القدم ، أن منافسات كرة القدم يجب ألا تعود حتى سبتمبر بعد انتشار فيروس كورونا الخطير الذى تسبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم.

– الأخبار الریاضة –

وأعلن إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة.

وقال ميشيل دوهوج، فى تصريحات لشبكة “سكاى سبورت”، إنه لا يعتقد أن العالم حاليا مستعد لعودة مباريات كرة القدم خلال الوقت الحالى، ويجب أن تعود حتى 1 سبتمبر على أقرب تقدير.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” قد أصدر بيانا يقترح فيه زيادة عدد التبديلات الممكنة لكل فريق خلال الفترة المقبلة، حال عودة النشاط الرياضى المتوقف فى مختلف الدول مؤخراً، بعد تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وذكر الفيفا، فى البيان الذى نشرته شبكة “سكاى سبورت”، أنه يقترح السماح بإجراء 5 تبديلات خلال المباريات بدلاً من ثلاثة، كما هو معتاد، ويزيد العدد إلى 6 فى حال تمديد الوقت للأشواط الإضافية، وذلك بشكل مؤقت من أجل التعامل مع ضغط المباريات بعد عودتها فى الفترة المقبلة.

وأضاف الفيفا فى بيانه أن هذا الاقتراح يأتى لتخفيف الضغط فى مباريات الدوريات المحلية وسط محاولات إكمالها خلال فترة زمنية قصيرة، بعد توقفها لأجل غير مسمى بسبب الوباء العالمى.

ومن المقرر أن يعرض الاتحاد الدولى هذا المقترح على المجلس الدولى لكرة القدم، وفى حال الموافقة عليه فإنه سيتم تطبيقه حتى نهاية الموسم المقبل 2020-2021، بالإضافة إلى العمل به فى جميع المباريات الدولية حتى نهاية العام المقبل.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى