تکنولوجیا

“تويتر” يوقف خدمة الرسائل النصيّة

أوقف “تويتر” خدمة الرسائل النصيّة القصيرة في معظم البلدان. وكانت هذه الخدمة هي أصل إنشاء “تويتر”.
والأسبوع الماضي، أوقف “تويتر” إمكانية تلقي رسائل SMS، تحتوي على نص التغريدات الجديدة. تم تعطيل الميزة في جميع البلدان، باستثناء تلك التي تعتمد عليها.

وليست هذه الأخبار بنبأ سيئ لمستخدمي “تويتر”، إذ إنّ أغلبهم يدخلون إلى المنصة عن طريق التطبيق أو موقع الويب. لكنّ شكاوى وردت من جهات لا تزال تستخدمها، كشركات تعتمد عليها للإعلان عن منتجاتها الجديدة.

ويرى موقع “ذا فيرج” أنّ التغيير يشير إلى نهاية حقبة لـ”تويتر”؛ إذ عندما أُطلقت الخدمة، تم بناؤها حول الرسائل القصيرة. تم تصميم حدها الأصلي المكون من 140 حرفًا وفقًا لأحجام الرسائل النصية، وكان من المفترض إرسال وتلقي تغريدات جديدة عبر الرسائل القصيرة. لكنّها لم تدم لفترة طويلة.

وقام “تويتر” بإيقاف القدرة على كتابة التغريدات عبر الرسائل النصية، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب مشاكل أمنية؛ فقد تمكن قراصنة من الوصول إلى رقم هاتف الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي، وتمكنوا من استخدام ميزة الرسائل القصيرة للتغريد من حسابه. قام “تويتر” على الفور بتعطيل إرسال التغريدات عبر الرسائل القصيرة للجميع، باستثناء “بعض المواقع”.

ويهدف التحديث أيضًا إلى مساعدة “الأشخاص في الحفاظ على حساباتهم آمنة”، وفقًا لمتحدث باسم “تويتر”، لكن ليس من الواضح تمامًا ما هي المخاطر عند تلقي التغريدات بدلاً من إرسالها.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى