الدولية

تمديد القيود على دخول الأجانب مع استثناءات في روسيا

أعلن رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، اليوم الأربعاء، أن سيتم تمديد القيود المفروضة على دخول الأجانب إلى روسيا حتى موعد تحسن الوضع وانحسار تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

العالم- أوروبا

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ميشوستين خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس التنسيقي الحكومي قوله: “حتى 30 أبريل/ نيسان على المواطنين الأجانب قيود مفروضة على دخولهم إلى بلادنا. ولقد وقعت على قرار حكومي بتمديد هذه الفترة حتى انحسار تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد”.

وأضاف ميشوستين قائلا: “أما بالنسبة لبعض الأجانب سيتم إلغاء القيود المفروضة على دخول الأراضي الروسية، ومنهم الأخصائيون الذين يقومون بأعمال ومهمات وفق اتفاقات بين الشركات”.

وتابع ميشوستين قائلا: “مثل هذا الإجراء سيقلل من التأثير السلبي للقيود على أنشطة المؤسسات الصناعية الروسية، بما في ذلك تلك التي تصنع معدات لمكافحة وباء فيروس كورونا في البلاد”.

وقررت الحكومة الروسية، تعليق دخول الأجانب إلى أراضيها مؤقتًا وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، من 18 مارس/ آذار إلى 1 مايو/ أيار. ولن تسري قيود الدخول على سائقي الشاحنات والدبلوماسيين والمقيمين الدائمين في روسيا.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بويتن تمديد نظام العزل الصحي المنزلي المفروض في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد حتى 11 مايو/ أيار المقبل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى