الرياضة

رئيس الوزراء البريطانى يعطى الضوء الأخضر لعودة الدوري الإنجليزي

منح بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، الضوء الأخضر، لاستكمال الموسم الحالى من منافسات الدوري الإنجليزي، وسيتم مناقشة هذا الأمر، خلال إجتماع للأزمة يوم غد الجمعة.

– الأخبار الریاضة –

ووفقا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، فإن جونسون رئيس الوزراء البريطانى، وافق على استكمال الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، حسب الخطة الموضوعة لذلك.

أضافت الصحيفة أن، الخطة قائمة على 3 مراحل، إذ ستكون العودة التدريجية للتدريبات الفردية مع بداية شهر مايو، أولى الخطوات، ثم العودة للتدريبات بشكل كامل فى الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، وأخيرا إستئناف المباريات فى الأسبوع الثانى من شهر يونيو المقبل.

تأتى خطوة رئيس الوزراء البريطانى، بعودة منافسات البريميرليج، على عكس مطالب إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الذى حث باقى الدول الأوروبية، على إلغاء الموسم الكروى الحالى، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أصدر قرار يوم الثلاثاء، بإلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى