العربية

اجتماع قصر بعبدا لعرض الخطة الاقتصادية خاص برؤساء الكتل

اجتماع قصر بعبدا الذي سيعقد يوم الاربعاء قادم بمشاركة رؤسا الكتل النيابية برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون لعرض الخطة الاقتصادية التي اقرتها الحكومة اللبنانية قبل ايام.

العالم_لبنان

و في هذا السياق لفت المستشار الاعلامي لرئاسة الجمهورية رفيق شلالا في حديث اذاعي اليوم السبت الى الخطة الاقتصادية التي اقرت متكاملة واشبعت درسا وتشمل كافة المواضيع ومتكاملة مع بعضها”، مشددا على أن ” الخطة تقارب كل المواضيع التي تساعد الناس وتنعش الوضع الاقتصادي.

ورأى أنه من حق الناس ان تكون حذرة ، ويبدو ان رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب مصممان على المضي بالخطة بدليل موافقة الاثنين على مضامينها ووصفاها بالتاريخية، مؤكدا أن رئيس الجمهورية دخل بكافة تفاصيل الخطة ويأمل أن تعطي النتائج الموجة منها ويراهن على تجاوب القيادات السياسية مع هذه الخطة.

واضاف: الخطة تتضمن عنواين تنفيذية من صلاحية مجلس الوزراء وعناوين تشريعية من صلاحية مجلس النواب​، وعندما تصبح بيد النواب يمكن اجراء التعديلات اللازمة.

وأشار الى الاجتماع الذي دعا اليه الرئيس عون خاص برؤساء الكتل النيابية ولن يحضره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ، لافتا الى أننا بطور اعداد برنامج اللقاء وطبعا سيكون هناك كلام لعون وعلى الارجح لرئيس الحكومة حسان دياب وبعدها سيعرض وزير المال الخطة وسيفتح باب النقاش مع رؤساء الكتل.

وعن الكلام لبعض الكتل النيابية عن سعي لتغيير النظام، شدد شلالا على انه لا يوجد هناك تغيير النظام وهذه الشعارات تستعملها جهات ساسية وهو كلام سياسي للاستثمار السياسي ولا يمت للحقيقة بصلة، مؤكدا أن نظامنا ديمقراطي برلماني حر ولا بد من اتخاذ اجراءات لاصلاح الاخطاء وما يحصل اليوم هو نتيجة تراكمات 30 سنة واليوم ثبت ان التجربة القديمة لم تعطي نتائج ايجابية.

الخطة الاقتصادية التي اقرتها الحكومة اللبنانية الاسبوع الماضي تهدف الى مواجهة الازمة المالية و المعيشية التي تواجهها لبنان منذ شهور لكن بعض رؤسا الكتل مازال مترددين لمشاركتهم في اجتماع الاربعاء في قصر بعبدا بحجة انهم يدرسون الدعوة اذا كانت قانونية ام يعارض الدستور اللبناني.

العالم_لبنان

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى