الدولية

أذربيجان ترسل مذكرة إلى كازاخستان بشأن حادث بحر قزوين

سلمت وزارة خارجية أذربيجان مذكرة، إلى سفير كازاخستان لدى البلاد، بشأن الحادث الذي وقع في بحر قزوين، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة مواطنين من أذربيجان.

العالم – أسيا و الباسفيك

وقالت الوزارة في بيان صدر عن مكتبها الصحفي: “في 2 مايو، استدعى نائب الوزير خلف خلفوف سفير كازاخستان في باكو سيرجان عبد الكريموف، إلى مبنى وزارة خارجية أذربيجان. وخلال اللقاء، أعرب الجانب الأذربيجاني عن قلقه البالغ إزاء استخدام حرس السواحل الكازاخستاني السلاح أثناء احتجاز المواطنين الأذربيجانيين ج. نورييف وإي. أحمدوف وش. نوفروزوف، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شخصين. وقام نائب الوزير بتسليم السفير مذكرة بذلك من وزارة خارجية أذربيجان”.

واشار خلفوف خلال الاجتماع، الى ان استخدام الاسلحة النارية الذي تسبب بمقتل مواطن أذربيجاني، “لا يتوافق مع آلية التعاون بين حرس الحدود في الدولتين ومع روح الصداقة والاخوة بين اذربيجان وكازاخستان”.

وطالب نائب الوزير، الجانب الكازاخستاني بإجراء تحقيق شامل لظروف وملابسات الحادث والإبلاغ عن نتائج التحقيق، وكذلك تسليم جثة القتيل.

بدوره أعرب عبد الكريموف عن أسفه العميق لمقتل المواطن الأذربيجاني. واشار الى انه سينقل المذكرة وقلق الدولة الاذربيجانية الى بلاده.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى