الرياضة

كورونا يحرم عشاق الكرة من 7 مواجهات كبرى في مايو الحاسم

يزخر شهر مايو كل عام بالعديد من المواجهات المهمة والحاسمة، التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، والتي تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في تأجيلها.

– الأخبار الریاضة –

وتقرر تأجيل النشاط الرياضي في أغلب بلدان العالم في شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين قبيل نهاية العام الماضي، وتسبب في إصابة ما يزيد على 3 ملايين شخص حول العالم.

وتسعى معظم الدول لاستكمال ما تبقى من الدوريات، مثل الدورى الإنجليزى والتي اجتمعت رابطة أندية الدوري الإنجليزي لمدة 4 ساعات، من أجل مناقشة كيفية استئناف الموسم الحالى 2019 – 2020، من المسابقة، وأصدرت بيانا رسميا، أكدت فيه على التزامها باستكمال الموسم الحالى من البريميرليج، وفقا لإجراءات الحكومة البريطانية، وكذلك الدورى الإسبانى والألمانى الذى أخذا الإشارة الخضراء لعودة الأندية للتدريبات بإجراءات احترازية ومراعاة البعد بين اللاعبين.

فيما أعلنت رابطة أندية الدوري الفرنسي، منح حامل اللقب باريس سان جيرمان لقب مسابقة الدوري لموسم 2019-20، وذلك بعد أن تم إلغاؤها بقرار وزاري بعد تفشي فيروس كورونا.

شهر مايو الحاسم

بداية الشهر يقام دور الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في يومي 5 و6 مايو، ومباراتا نصف نهائي الدوري الأوروبي في يوم 7 من الشهر نفسه.

يوم 20 كان من المفترض أن تقام مباراة نهائي كأس إيطاليا، الذي كان سيجمع بين الفائز من مواجهتي يوفنتوس مع ميلان ونابولي مع إنتر ميلان.

أما يوم 23 من الشهر نفسه فكان من المفترض أن يشهد مباراتين نهائيتين؛ الأولى بكأس الاتحاد الإنجليزي الذي توقف عند الدور ربع النهائي، والثانية بكأس ألمانيا الذي توقف عند نصف النهائي.

وقبل نهاية الشهر، كنا سنشهد مباراة نهائي الدوري الأوروبي يوم 27، ومباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في يوم 30.

وتوقفت منافسات دوري الأبطال في منتصف الدور ربع النهائي، حيث تأهلت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني.

فيما تبقت 4 بطاقات تحددها مواجهات مانشستر سيتي الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني “3/1″، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي “1/1″، ويوفنتوس الإيطالي مع أولمبيك ليون الفرنسي”0/1″، وبايرن ميونيخ الألماني مع تشيلسي الإنجليزي “3/0”.

كذلك توقفت منافسات الدوري الأوروبي “يوروباليج” قبل إتمام دور الـ16 في البطولة.

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى