العربية

لبنان: لا إصابات جديدة بالكورونا وارتفاع المتعافين إلى 141

أعلن مستشفى رفيق الحريري، في بيروت، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بين 157 فحصا مخبريا أجراه، وأنه استقبل 9 حالات مشتبها بإصابتها نقلت من مستشفيات أخرى.

العالم- لبنان

كما أعلن تماثل 5 حالات للشفاء، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 141 حالة، إضافة إلى إخراج حالة واحدة مصابة بالفيروس من المستشفى إلى الحجر المنزلي.

جاء ذلك في التقرير اليومي للمستشفى عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid- 19، والذي تضمن الآتي:

“- أجرى المستشفى 157 فحصا مخبريا، جاءت كل الفحوصات سلبية، ولا تسجيل لاصابات جديدة.

– يبلغ مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا، والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى، 6 إصابات.

– تم استقبال 9 حالات مشتبها بإصابتها بفيروس كورونا نقلت من مستشفبات أخرى.

– تماثلت 5 حالات للشفاء من فيروس كورونا، بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين، وتخلصها من كل عواض المرض.

– بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس كورونا منذ البداية حتى تاريخه، 141 حالة شفاء.

– تم إخراج حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا وابلاغها بكل التدابير والارشادات المتعلقة بالحجر المنزلي.

– إن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر، ولا حالات حرجة في العناية المركزة.

وفي شأن الرحلات الأجنبية، أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، في بيان، أنه تم التأكد من تسجيل حالتين إيجابيتن مصابتين بCOVID-19 من بين الركاب ال165 الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من أبيدجان أمس السبت، وأنهما سينقلا إلى المستشفى “مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية، علما أنه ستتم متابعتهم يوميا من قبل الوزارة وسيحال من تظهر عليه أي عوارض إلى المستشفى لإعادة الفحص المخبري”.

وأكدت أن الرحلات التي وصلت أمس من القاهرة وجدة وباريس وكازاخستان ولومي، لم تسجل على متنها أي إصابات، حيث أتت نتائج فحوصات الركاب جميعا سلبية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى