الدولية

بومبيو سيزور الأراضي المحتلة لدعم خطة ضم الضفة الغربية

يصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إلى “إسرائيل” مطلع الأسبوع المقبل، في زيارة سريعة يلتقي خلالها رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، بيني غانتس، في رحلته الخارجية الأولى منذ بدء أزمة انتشار وباء كورونا.

العالم – الإحتلال

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصادر دبلوماسية، قولهم، إن بومبيو سيصل إلى الأراضي المحتلة قبل أداء القسم الدستوري لحكومة نتنياهو – غانتس الجديدة؛ علما بأن آخر زيارة قام بها بومبيو إلى كيان الإحتلال كانت في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن بومبيو سيعقد اجتماعا مع غانتس ونتنياهو لبحث برنامج حكومة الإحتلال الجديدة، فيما ستتركز المباحثات على مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة إلى “سيادة” الاحتلال الإسرائيلي بموجب

وفي تعليقها على زيارة بومبيو، رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، الإدلاء بتصريحات للقناة 13 الإسرائيلية في هذا الخصوص، وقالت: “ليس لدينا ما نعلن عنه في الوقت الحالي بشأن الرحلات الخارجية لوزير الخارجية، بومبيو”.

وفي تصريحات صدرت عنه نهاية نيسان/ أبريل الماضي، اعتبر بومبيو أن تنفيذ مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة إلى “سيادة” الاحتلال الإسرائيلي، قرار يعود اتخاذه إلى حكومة الإحتلال الجديدة؛ وذلك في تصريحات تعبر عن دعمه العملي لهذه الخطوة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى