البحرينتقاريرسياسة

منظمة أمريكيون (ADHRB): ملفات الاضطهاد؛ محمد عبدالأمير مشيمع لايزال محتجزاً في مبنى العزل

قالت منظمة أمريكيون من أجل الدمقراطيّة (ADHRB) في تقرير نشرتهُ بتاريخ (24 يناير 2020م) بأنّ الأسير محمد عبدالأمير مشيمع لايزال محتجزاً في “مبنى العزل” بسجن جو المركزيّ.

وذكرت منظمة أمريكيون بأنّ محمد مشيمع اعتقل في يوم (28 يوليو2012م)، وكان حين ذاك يبلغ من العمر (16 عاماً) وأنّ اعتقاله من الشارع وبدون وجود مذكرة قضائيّة تسمح باعتقاله، وتمّ تعذيبه وعرضه على محكمة تنتهك حقوقه الإنسانيّة.

وبحسب المعلومات التي أوردتها منظمة أمريكيون أنّه تمّ الحكم على محمد مشيمع بالسجن لمدة 23 عام، ولم  يتم السماح لهُ بالتواصل مع محامي أثناء التحقيق وأثناء الاحتجاز إلا بعد عرضه على المحاكمة.

كما أكدت منظمة أمريكيون بأنّ الاعتقال والمحاكمة بهذه الكيفيّة تعد انتهاكاً لالتزامات البحرين بموجب القانون الدوليّ، بما في ذلك إلى العهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة، وأن اعتقال محمد دون تقديم مذكرة توقيف يشكلان انتهاكاً للمادة 9 و14 من العهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة.

يذكر بأنّه توجد حالات أخرى مماثلة لحالة الأسير محمد عبدالأمير مشيمع، وسبق أن نشرت منظمات معنيّة بحقوق الإنسان تقارير تفيد بأنّ اعتقالهم مخالف للمعاهدات الدوليّة التي وقعت عليّها حكومة البحرين.

المصدر: موقع المنظمة

المصدر: موقع رصد الأخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى