العربية

السعودية تتحدث عن إضافة شروط جديدة على قطر!

قال السفير “عبد الله بن يحيى المعلمي” مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، إنه يمكن إضافة شروط جديدة على قطر من قبل دول المقاطعة مؤكدا أن بلاده منفتحة على الحوار.

العالم – السعودية

وأوضح المعلمي خلال مقابلة ضمن برنامج “نيوزميكر” على RTلإ أن أي تغير على الأرض قد يفضي لإيجاد شروط جديدة.

وأضاف عند إجابته على سؤال إضافة شرط تخلي الدوحة عن التواجد العسكري التركي على أراضيها:” نعم، الموضوع حسب الحاجة لذلك، فإن طرأ شيء جديد فهذا سيتطلب وضع شروط جديدة”.

وحول ما حققته “مقاطعة” قطر من قبل الدول الأربع أشار المعلمي إلى عدة أشياء منها: “تقلص إلى حد كبير حجم التدخلات القطرية في الشأن الداخلي للدول الشقيقة التي مارست مقاطعة قطر وتراجع الدور التخريبي للدوحة في أماكن مختلفة في العالم رغم أنه لم ينته تماما إضافة لعودة قطر إلى شبه حجمها الطبيعي” على حد قوله.

وفي الوقت عينه أكد المسؤول السعودي أن بلاده منفتحة على “الحوار المباشر وغير المباشر عبر الوساطة الكويتية ونأمل أن يثمر عن نتائج إيجابية”، معتبرا أن الأمر يعود للقيادة القطرية التي “ترفض المطالب المشروعة للدول الأربع”.

يذكر أن السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت علاقاتها مع قطر منذ منتصف 2017 وفرضت حصارا عليها، متهمة قطر بجملة من الاتهامات نفتها الدوحة مرارا كما أنها رفضت قائمة شروط قُدمت إليها من أجل إعادة العلاقات.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى